الإثنين , 26 يونيو 2017

Home » الأخبار » سجن مسلم صيني 7 سنوات لمشاهدته فيلما عن الهجرة النبوية

سجن مسلم صيني 7 سنوات لمشاهدته فيلما عن الهجرة النبوية

أصدرت محكمة صينية حكما بالسجن سبع سنوات، على مواطن من عرقية الإيجور المسلمة، بتهمة مشاهدة فيلم عن الهجرة النبوية، وهو ما اعتبرته السلطات الصينية فيلما ذا حساسية سياسية يحرض على الجهاد.

وقال راديو”فري آسيا: “إن السلطات الصينية، اعتقلت المواطن “إيلي ياسين”، في بلدة شاجراك “بمحافظة إكسو التابعة لإقليم شينجيانج غربي الصين، الذي تسكنه أغلبية مسلمة، بتهمة مشاهدة فيلم “الهجرة”، وهو فيلم يحرض على الجهاد والعنف، كما اعتبرته السلطات هناك.

واعتبرت السلطات الصينية، أن “ياسين” يخطط للهجرة إلى الخارج والانضمام إلى تنظيمات متطرفة، تحرض على الجهاد ضد السلطات الصينية، في إقيلم “شينجيانج”.

ويعيش مسلمو الإيجور وهم أقلية مسلمة ذات أصول تركية، في إقيلم شينجيانج (تركستان الشرقية) الذي تبلغ مساحته 1.6 مليون كيلو متر، ويعانون من الاضطهاد والتهميش من قبل الدولة الصينية.

http://www.vetogate.com/2180855

 

سجن مسلم صيني 7 سنوات لمشاهدته فيلما عن الهجرة النبوية Reviewed by on . أصدرت محكمة صينية حكما بالسجن سبع سنوات، على مواطن من عرقية الإيجور المسلمة، بتهمة مشاهدة فيلم عن الهجرة النبوية، وهو ما اعتبرته السلطات الصينية فيلما ذا حساسية أصدرت محكمة صينية حكما بالسجن سبع سنوات، على مواطن من عرقية الإيجور المسلمة، بتهمة مشاهدة فيلم عن الهجرة النبوية، وهو ما اعتبرته السلطات الصينية فيلما ذا حساسية Rating: 0
scroll to top