الأربعاء , 26 أبريل 2017

Home » الأخبار » مقاطعة صينية تمنع تلاوة القرأن وتحظر النشاط الديني بسبب “طفلة”

مقاطعة صينية تمنع تلاوة القرأن وتحظر النشاط الديني بسبب “طفلة”

حظرت رياض الأطفال في مقاطعة بشمال غرب الصين النشاط الديني في ساحاتها بعد انتشار فيديو لطفلة تقرأ القرأن.

واكد تقرير نشرته صحيفة “ساوز تشينا مورنينج بوست” الصينية، إن مقاطعة في شمال غرب الصين أمرت رياض الأطفال بفرض حظر على النشاط الديني في ساحاتها بعد انتشار مقطع فيديو على الإنترنت لطفلة صغيرة تتلو جزءاً من القرآن في الروضة.
ولفتت الصحيفة إلى انتقاد سلطات التعليم الصينية في إقليم “جانسو”، لروضة الأطفال في إحدى مدنها التي تلت فيها الطفلة القرآن، زاعمة أن مثل هذا الأمر يضر بالصحة البدنية والعقلية للجيل الصغير.
وقالت الصحيفة أن الحكومة الصينية الشيوعية ملحدة، مشيرة إلى أنه وفقاً للدستور وقوانين التعليم في الصين فإن الأنشطة الدينية ينبغي ألا تقف في طريق التعليم.
ومن جانبها قالت سلطات التعليم في “جانسو” أن كل السلطات التعليمية على كافة المستويات ينبغي عليها مقاومة أي أنشطة دينية تدخل إلى ساحات المدارس.
وذكرت الصحيفة أن “جانسو” بها مليون و600 ألف مسلم وهي بذلك ثالث منطقة في الصين من حيث أعداد المسلمين بعد تركستان الشرقية ونينغشيا.

8374

مقاطعة صينية تمنع تلاوة القرأن وتحظر النشاط الديني بسبب “طفلة” Reviewed by on . حظرت رياض الأطفال في مقاطعة بشمال غرب الصين النشاط الديني في ساحاتها بعد انتشار فيديو لطفلة تقرأ القرأن. واكد تقرير نشرته صحيفة "ساوز تشينا مورنينج بوست" الصيني حظرت رياض الأطفال في مقاطعة بشمال غرب الصين النشاط الديني في ساحاتها بعد انتشار فيديو لطفلة تقرأ القرأن. واكد تقرير نشرته صحيفة "ساوز تشينا مورنينج بوست" الصيني Rating: 0
scroll to top