الجمعة , 21 يوليو 2017

Home » الأخبار » بالصور| محتجون من “الإيجور” يتظاهرون في جنيف ضد سياسيات الصين

بالصور| محتجون من “الإيجور” يتظاهرون في جنيف ضد سياسيات الصين

تظاهرت مجموعة من ” الأتراك الإيجور” و”التيبت”، أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، احتجاجًا على سياسات جمهورية الصين الشعبية تجاههم.

واجتمع نحو ألف شخص من “مؤتمر الإيجور العالمي”، و”الحملة الدولية من أجل التيبت”، و”مجتمع سويسرا وليختنشتاين التيبت” أمام فندق على ضفاف بحيرة “جنيف”، وساروا نحو مكتب الأمم المتحدة، منددين “بالعنف الذي تمارسه السلطات الصينية ضد المدنيين”.

وقال “دولقون عيسى” الأمين العام لمؤتمر الإيجور العالمي، إن مظاهرتهم تأتي من أجل إيصال أصواتهم للعالم حيال الضغوطات الدينية التي تمارسها الصين في تركستان الشرقية والتيبت.

ودعا عيسى الأمم المتحدة إلى الإصغاء لمطالبهم، وضمان حقوق الإنسان وحريته في تركستان الشرقية (شينجيانج)، من خلال فرضها ضغوطًا على الصين.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصينية تمارس ضغوطا على أتراك الإيجور في إقليم “تركستان الشرقية”، ذي الغالبية التركية المسلمة، والذي يعرف أيضا باسم “شينجيانغ – الحدود الجديدة”، وتسيطر عليه الصين منذ العام 1949.

وتعتبر الصين أن منطقة التيبت جزء منها، فيما يطالب التيبيتيون بالانفصال عن الصين التي يعتبرون أنها تنتهك حقوقهم المتعلقة بهويتهم الثقافية والدينية.

بالصور| محتجون من “الإيجور” يتظاهرون في جنيف ضد سياسيات الصين Reviewed by on . تظاهرت مجموعة من " الأتراك الإيجور" و"التيبت"، أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، احتجاجًا على سياسات جمهورية الصين الشعبية تجاههم. واجتمع نحو ألف تظاهرت مجموعة من " الأتراك الإيجور" و"التيبت"، أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، احتجاجًا على سياسات جمهورية الصين الشعبية تجاههم. واجتمع نحو ألف Rating: 0
scroll to top