الأخبار

العفو الدولية تدعو السلطات الصينية للإفراج عن ناشطة بارزة في مجال حقوق الإنسان

 العفو الدولية تدعو السلطات الصينية للإفراج عن ناشطة بارزة في مجال حقوق الإنسان لندن, بريطانيا, 06 تشرين الثاني-نوفمبر (يو بي أي) — دعت منظمة العفو الدولية، اليوم الثلاثاء، السلطات الصينية للإفراج فوراً عن ناشطة بارزة في مجال حقوق الإنسان، قالت إن حكماً بالسجن صدر بحقها لمدة عام وستة أشهر في معسكر عمل.

 وقالت المنظمة إن ماو هنغفنغ، ناشطة في مجال حقوق الإنجاب وضد عمليات الإخلاء القسري في الصين، علمت أسرتها اليوم أنه حُكم عليها بـ”إعادة التثقيف عن طريق العمل” بتهمة الإخلال بالنظام الاجتماعي.

 وأضافت أن هنغفنغ اعتُقلت في العاصمة بيجينغ في 30 أيلول/سبتمبر الماضي من قبل رجال يرتدون ملابس مدنية لأسباب يُعتقد أن لها علاقة بنشاطاتها، وتعرّضت منذ عام 2004 للاحتجاز والتعذيب عدة مرات بسبب عملها، وصدر بحقها عام 2010 حُكم بإعادة التثقيف عن طريق العمل لمدة 18 شهراً.

 وقالت روزان رايف، مديرة برنامج منطقة شرق آسيا في منظمة العفو الدولية، إن “الحكم على ماو هنغفنغ إدانة صريحة للسلطات الصينية لاختيارها القمع مرة أخرى بدلاً من معالجة المظالم“.

 وأضافت رايف أن العفو الدولية تعتبر هنغفنغ سجينة رأي، وتطالب بإخلاء سبيلها فوراً ومن غير شروط.

 وتقول منظمة العفو الدولية إن ما لا يقل عن 130 شخصاً احتُجزوا أو تم فرض قيود على تحركاتهم في الصين منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

المصدر:  يونايتد برس انترناشونال

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق